"شركة دور للضيافة" تطلق أكاديمية تدريب متخصصة للضيافة بمعايير عالمية

سبتمبر 01 2019

أعلنت شركة دور للضيافة عن إطلاق أكاديمية تدريب داخلية تطبيقية متخصصة في قطاع الضيافة، وذلك في حفلٍ خاص أقيم للمناسبة بحضور رئيسها التنفيذي الأستاذ سلطان العتيبي وكبار المسؤولين في الشركة، وبمشاركة نخبة من الخبرات والكفاءات المحلية والعالمية المتخصصة في المجال الفندقي.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة دور أهمية هذه الخطوة على مستوى المملكة، مشيراً إلى أن "دور" تبنّت فكرة تأسيس الأكاديمية لإعداد كفاءات وطنية مؤهلة للعمل في هذا القطاع الحيوي، من خلال تأهيل الشباب والشابات الراغبين بدخوله، وكذلك تدريب العاملين الحاليين على العلوم والمهارات التطبيقية المطلوبة في هذا القطاع. وأضاف: "سيتم تشغيل الأكاديمية على مرحلتين: الأولى تهدف إلى تأمين حاجات الشركة وضمان توفير الكفاءات اللازمة لتحقيق استراتيجيتها التوسعية مستقبلاً، وهي مرحلة تمتد حتى العام 2020. والثانية ستساهم في تأمين حاجات السوق المحلي، عبر تزويدها بكوادر وطنية قادرة على العمل في قطاع الخدمات الفندقية بكفاءة وتميز". وسيشمل التدريب تأهيل الشباب والشابات الراغبين بالعمل في قطاع الضيافة، خصوصاً في مجالات العمل الفندقي، إضافة إلى تركيز فريق الأكاديمية على تنمية كفاءة الموظفين الحاليين في الشركة وتطويرها لضمان شمولية هذه التجربة ونجاحها على مختلف الصعد. وشدد العتيبي على أن هدف الأكاديمية الوصول بالمتدربين إلى تحقيق التميّز في المهارات المطلوبة في قطاع الضيافة، وذلك عبر دعمهم بالممارسات المثلى عالمياً، والتوجيه والمتابعة مع خبراء متميّزين محلياً عالمياً.

وتقدّم الأكاديمية عدداً من البرامج التدريبية الهادفة إلى رفع كفاءة القدرات البشرية وبناء المهارات النوعية التي لديهم، وبما ينعكس على قطاع الضيافة بشكل إيجابي. وتنقسم هذه البرامج إلى ثلاثة أقسام رئيسة، حيث يضم القسم الأول برامج التأهيل الإشرافي والقيادي وتمتد إلى 12 شهراً، ويشمل برنامج الإشراف الداخلي والمكاتب الأمامية، برنامج خدمة وإنتاج الطعام والشراب، وبرنامج التسويق والمبيعات.
ويتضمن القسم الثاني برامج تأهيل الموظفين الجدد والذي يمتد من 3 إلى 6 شهور، ويشمل برنامج تأهيل موظف مكاتب أمامية، برنامج تأهيل موظف إشراف داخلي، برنامج تأهيل موظف خدمة أغذية ومشروبات، برنامج تأهيل موظف إنتاج أغذية ومشروبات، وبرنامج تأهيل موظف تسويق ومبيعات. في حين يضم
القسم الثالث مجموعة برامج تطويرية قصيرة تستمر من يوم إلى 5 أيام، ويشمل برامج الإدارة المركزية الداخلية و الخارجية، ، برامج الإدارة الفندقية، برامج خدمة العملاء، وبرامج الصحة والسلامة.