الشركة السعودية للفنادق تدعو مساهميها

فبراير 24 2013
العامة العادية والـمــزمــع عقـدها بإذن الله بفندق كورت يارد ماريوت والواقع على طريق مكة السريع مقابل المدخل الجنوبي لحي السفارات بالرياض وذلك في الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء 07/05/1434هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 19/03/2013م ، حيث سيتم بإذن الله النظــر في جـدول الأعمـال التالـي:
  1. التصديق على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة.
  2. اعتماد القوائم المالية وتقرير مراقب الحسابات للعام المالي 2012م.
  3. الموافقة على إقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لعام 2012م بواقع (1.5) ريال للسهم الواحد وبنسبة (15%) من رأس المال، علماً بأنه سبق أن تم صرف (60) هللة لكل سهم كأرباح عن النصف الأول لعام 2012م وسيتم توزيع المتبقي وقدره (90) هللة لكل سهم كأرباح عن النصف الثاني من عام 2012م وستكون أحقية الأرباح لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وسيتم الاعلان عن تاريخ التوزيع بعد أخذ موافقة الجمعية على ذلك.
  4. الموافقة على ايقاف تجنيب نسبة من الأرباح للاحتياطي النظامي نظراً لوصول رصيد الاحتياطي النظامي إلى (50%) من رأس المال.
  5. ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة خلال دورته الماضية المنتهية في 31/12/2012م.
  6. الموافقة على تجديد الترخيص لمدة سنة من تاريخ عقد الجمعية لعقود الإدارة والتشغيل لكل من (مجمع مكارم ريزدنس الأندلس وفندق مكارم أم القرى وفندق مكارم البيت ومجمع مكارم ريزدنس الروضة ومجمع الجزيرة بدر) والمملوكة لشركة أصيله للاستثمار والتي من ضمن إدارتها المهندس عبدالله بن محمد العيسى والأستاذ بدر بن عبدالله العيسى، مع إقرار التعاملات التي تمت خلال عام 2012م لتلك العقود والبالغة (3,919,859) ريال.
  7. الموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2013م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه.
  8. إعتماد ضوابط اختيار أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت وأسلوب عمل اللجنة.
  9. إعتماد ضوابط اختيار أعضاء لجنة المراجعة وأسلوب عمل اللجنة.

تحسب الأصوات في الجمعيات العامة العادية وغير العادية على أساس صوت واحد لكل (20) سهماً ومع ذلك لايجوز لأعضاء مجلس الإدارة الإشتراك في التصويت على قرارات الجمعية التي تتعلق بإبراء ذمتهم عن مدة إدارتهم. ويجــــوز للمســـاهــــم أن يـــوكــل عــنه مساهماً آخـــر ممــن لهـــم حق حضــور الجمعية من غـير أعضـاء مجلـــس الإدارة أو موظفـــي الشـــركـــة للحضـور والتصـويت بموجب وكــــالــــة خطــــيـة معتمدة، علماً بأن اجتماع الجمعية العادية يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمتلكون نصف رأس المال ، كما أن لكل مساهم أي كان عدد أسهمه حق حضور الجمعية