استمرار نمو إيرادات دور للضيافة بنسبة 11%

أبريل 22 2015
% عن الفترة المماثلة من العام الماضي وأرجعت الشركة تحقيق هذه الزيادة إلى تحسن الأداء التشغيلي لمنشئات الشركة بعد الانتهاء من أعمال التجديد في عدد من منشئات الشركة (فندق ماريوت الرياض، مكارم تبوك، مكارم النخيل بجدة). كما يعود السبب في تحسن الأداء إلى اكتمال تأجير كافة وحدات المرحلة الثانية في مشروع "دارّاق" السكني الفاخر في حي السفارات.

أعلنت شركة دور للضيافة عن نتائجها المالية الأولية للربع الأول من عام 2015 حيث حققت الشركة نمو في إيرادات النشاط بنسبة 11

وشهد صافي أرباح الشركة تراجعاً في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.76% مقارنة بالربع الأول من العام السابق 2014 ليبلغ صافي الأرباح 45 مليون ريال.

وأرجعت الشركة في إعلان نتائجها المالية اليوم على موقع السوق المالية "تداول"، سبب هذا الانخفاض إلى تأثر الربع المماثل من العام السابق بتسوية جزء من المخصصات ضمن الإيرادات الأخرى التي ترتبط بتكاليف بعض المشاريع المنتهية وانتهاء الحاجة لتلك المخصصات.

كما تقوم الشركة حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع التي سيكون لها دوراً مهماً في تحسن الإيرادات حيث أعلنت الشركة عن البدء في تأجير المرحلة الثالثة من مشروع داراق وشرعت في تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع.

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت عن توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي التجاري لشراء جميع الحصص المملوكة لها في رأسمال الشركة السعودية للخدمات الفندقية المحدودة، وعددها 700 حصة بقيمة إجمالية قدرها 10,5 ملايين ريال دفعت بالكامل عن طريق التمويل الذاتي للشركة حيث تتملك الشركة بموجبها نصف رأسمال الشركة السعودية للخدمات الفندقية البالغ 70 مليون ريال.